الشرطة ومؤسسة ACT تنظمان ورشات عمل مشروع Time to ACT في محافظة طولكرم

الشرطة ومؤسسة ACT تنظمان ورشات عمل مشروع Time to ACT في محافظة طولكرم
25 أيار 2022

نفذت مؤسسة ACT لحل النزاعات أمس الثلاثاء 24-5-2022 بالشراكة مع الشرطة الفلسطينية ورشة عمل في محافظة طولكرم  بعنوان (الحفاظ على مسرح الجريمة) ضمن مشروع Time to act بدعم من GIZ ، وعقدت الورشة في قاعة الغرفة التجارية وشارك فيها 90 شخصا من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي في طولكرم.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن العقيد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام شرطة المحافظة رحب بالحضور ناقلاً لهم تحيات العميد حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة ومؤكداً على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وأهمية مثل هذه الورشات لحماية مسرح الجريمة وعدم العبث فيه للوصول للحقيقة وكشف مرتكبي الجرائم بأسرع وقت للحفاظ على حقوق وأمن المواطن معبراً عن شكره للحاضرين لإهتمامهم وتلبيتهم لهذه الدعوة بحضورهم ومشاركتهم بهذه الورشه.

وتحدث في بداية الورشه أ. محمد هاديه ممثل لمؤسسة Act لحل النزاعات شاكراً قيادة الشرطة ودعمها اللا محدود بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطن وأشار لأهمية نهج الشراكة بين الشرطة ومختلف مكونات المجتمع المحلي .

بدوره تحدث كل من المهندس راغب ابو دياك مدير الحكم المحلي وأ. أسماء عوده المستشارة القانونية للمحافظه حول أهمية التعاون المشترك مع الشرطة في سبيل حفظ العدالة والمنظومة الجنائية والتكاتف في سبيل الكشف عن الجرائم وأن المجتمع ككل هو جزء ومستجيب أول في سبيل محاربة الجريمة ومساند للشرطة والأجهزة الأمنية في سبيل نشر الأمن والأمان .

وتطرقت الورشة لثلاثة محاور للحفاظ على مسرح الجريمة، الأول حول المستجيب الأول لمسرح الجريمة للحفاظ على الأدلة الجنائية قدمها الرائد سليم جيبات مدير دائرة الأدلة الجنائية، والثاني حول التعريف بالمختبر الجنائي قدمه الرائد دانية نصاصرة من دائرة المختبر الجنائي بالشرطة، والثالث حول الجريمة الإلكترونية ومسرح الجريمة الرقمي قدمه العقيد سامر الهندي مدير دائرة مكافحة الجريمة الإلكترونية.

ومن الجدير ذكره أنه تم إفتتاح أولى ورشات عمل المشروع في محافظة رام الله من قبل السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة، وسيتم عقد ورشتي عمل استكمالييتين في محافظة طولكرم خلال الأسبوع القادم.