مؤسسة ACT لحل النزاعات والغرفة التجارية الصناعية في القدس توقعان مذكرة تفاهم للتحكيم والوساطة في النزاعات التجارية

مؤسسة ACT لحل النزاعات والغرفة التجارية الصناعية في القدس توقعان مذكرة تفاهم للتحكيم والوساطة في النزاعات التجارية
10 آب 2021

وقعت مؤسسة ACT  لحل النزاعات ممثلة برئيس مجلس ادارتها المهندس سامر نسيبة وإدارة الغرفة التجارية الصناعية في القدس ممثلة برئيس مجلس إدارتها المحامي كمال عبيدات وبحضور أعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية ومديرها العام لؤي الحسني، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم بين المؤسستين للتحكيم والوساطة في النزاعات التجارية في القدس.

وقال رئيس الغرفة التجارية في القدس، المحامي كمال عبيدات، “إن الذهاب إلى التحكيم لحل النزاعات التجارية في القدس هو الطريقة الأسلم والأسرع والأمثل لحل النزاعات التجارية، وإن الغرفة وضعت القواعد والأسس الواضحة للتحكيم لخدمة القطاع التجاري في القدس”. مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء غرفة تحكيم مشتركة مع مؤسسة ACT لهذا الغرض.

من جانبه، أكد المهندس سامر نسيبة رئيس مجلس ادارة مؤسسة ACT  لحل النزاعات ونائب رئيس الغرفة التجارية، أن هدف التحكيم والوساطة هو تسهيل عملية الوصول للعدالة وتحقيق المصلحة المشتركة في توفير بديل قضائي مهني ومتخصص للفصل في النزاعات التجارية داخل المجتمع المقدسي، والمساهمة الفاعلة في تطوير قطاع الأعمال وتشجيع واستقطاب الاستثمار، من خلال تعزيز وتطوير ثقافة اللجوء للوسائل البديلة لحل النزاعات.