استكمالا لمشروع Time to ACT مؤسسة ACT والشرطة تعقدان ورشة عمل في محافظة سلفيت

استكمالا لمشروع Time to ACT مؤسسة ACT والشرطة تعقدان ورشة عمل في محافظة سلفيت
07 حزيران 2022

عقدت مؤسسة ACT لحل النزاعات بالشراكة مع الشرطة ورشة عمل بعنوان ( الحفاظ على مسرح الجريمة ) ضمن مشروع Time to ACT  , في ضيافة جامعة القدس المفتوحة- فرع سلفيت، بمشاركة ما يقارب60 شخصا من ممثلين عن المجتمع المحلي في المحافظة .

استهلت الورشة بكلمة ترحيبية من الدكتور نور بالحضور مؤكدا على أن جامعة القدس المفتوحة على استعداد دائم للمشاركة في كل الفعاليات التي من شأنها رفع الوعي ونشر الثقافة بين كافة فئات المجتمع وشكر الشرطة لما تقدمه من خدمات توعوية للمجتمع بجانب عملها في إنفاذ القانون, وان تطور الشرطة وحرفيتها أصبح أمرا ملموسا لدى كافة أبناء شعبنا ومؤسساته .

من جهته رحب العميد أيمن زغلول نائب مدير شرطة المحافظة بالحضور, وأكد على أن الشرطة دائمة العمل على تطوير القدرات الذاتية في محاربة الجريمة وأنها تسعى لتعزيز السلم الأهلي من خلال خلق شراكات حقيقية مع كافة فئات المجتمع, وأنها تنشر الوعي في المجتمع لتعزيز مبدأ الأمن مسؤولية الجميع, وقدم شكره لمؤسسات المحافظة على مشاركتها للشرطة في كافة فعالياتها, وشكر جامعة القدس المفتوحة ممثلة بمديرها الدكتور نور الأقرع لتوفير القاعة للورشة.

وتحدث أ. محمد هاديه ممثل مؤسسة Act لحل النزاعات عن أهمية هذا المشروع وأشاد بما تبذله الشرطة لبناء شراكات فاعلة في المجتمع ومع كافة مكوناته, وشكر الشرطة على دعمها لكافة المؤسسات لتقديم خدمة أفضل وأكثر عصرية وحرفية للمجتمع.

وتطرقت الورشة لثلاثة محاور الأول حول الجريمة الإلكترونية ومسرح الجريمة الرقمي قدمه النقيب سامر دوابشة من دائرة الجرائم الإلكترونية، والثاني حول المستجيب الأول لمسرح الجريمة للحفاظ على الأدلة الجنائية قدمها الرائد ابراهيم قصقص من دائرة الأدلة الجنائية،  والثالث حول التعريف بالمختبر الجنائي قدمه الرائد يزيد عودة من دائرة المختبر الجنائي بالشرطة .وفي نهاية الورشة تم الاستماع لمداخلات الحضور والاجابة على استفساراتهم .

من الجدير ذكره أن هذه الورشة هي امتدادا لعدة ورشات سابقة وسيتبعها ورشتين أخرتيين في محافظة سلفيت مع الشرطة والأجهزة الأمنية