مؤسسة ACT لحل النزاعات تطلق منتدى الوساطة

مؤسسة ACT لحل النزاعات تطلق منتدى الوساطة
16 نيسان 2022

عقدت مؤسسة ACT لحل النزاعات بالتعاون مع مكتب المحامية فاتن بن الامين - تونس مساء أمس الجمعة 15-4-2022 الأمسية الرمضانية الأولى حول الوساطة بعنوان " المسار المهني للوسيط"، والتي شارك في تقديمها الأستاذة فاتن بن الأمين من تونس الشقيقة، والأستاذ محمد هادية، بحضور 54 مشاركا من فلسطين وتونس ومختلف الدول العربية.

انقسمت الأمسية إلى جزئين، بدأتها الأستاذة فاتن بعرض مقدمة حول مفهوم الوساطة ومميزاتها وأهميتها كوسيلة بديلة عن القضاء لحل النزاعات، كما ركزت على تعريف دور الوسيط وأهميته في إعادة توطيد العلاقات بين الأطراف المتنازعة وأهم المهارات التي يجب أن يمتلكها الوسيط لتنجح عملية الوساطة.

وتابع الأستاذ محمد هادية في الجزء الثاني بتسليط الضوء حول كيفية بناء المسار المهني للوسيط، وتوضيح كيفية ممارسة الوساطة كمهنة، والمهارات اللازم توفرها بالوسيط، وتطرق للمهن التي يمكن ممارستها في نطاق الوساطة كما وأكد على ضرورة الالتحاق بدورات وندوات وورشات عمل خاصة بالوساطة والتسجيل في سجل الوسطاء. وانتهى اللقاء بفتح المجال أمام المشاركين لإجراء مداخلات وأسئلة حول الموضوع.

تجدر الإشارة أنه ستعقد أمسية ثانية حول الوساطة بعنوان الوساطة والآليات الأخرى (مقارنات ومقاربات) يوم الأربعاء الموافق 20-4-2022.