دعوة للمشاركة في دورة تدريبية ومعسكر تدريبي ضمن مشروع "الوسطاء الشباب" "

دعوة للمشاركة في دورة تدريبية ومعسكر تدريبي ضمن مشروع "الوسطاء الشباب" "
31 آب - 16 أيلول

تعلن مؤسسة " ACT"لحل النزاعات، ضمن مشروع "الوسطاء الشباب" والممول من مكتب الممثلية السويسرية – فلسطين عن البدء باستقبال طلبات الراغبين/ات في المشاركة بمشروع الوسطاء الشباب، والذي يستهدف  20 مشاركاً/ة من الشباب من الضفة الغربية بما فيها القدس يكتسبون خلاله مهارات علمية وعملية في الوساطة وتعزيز قدراتهم  ومهاراتهم ومعرفتهم وكفاءتهم للعمل كوسطاء على مستوى النزاعات السياسية والعامة.

حول المؤسسة:

مؤسسة ACT لحل النزاعات، جمعية فلسطينية غير حكومية مقرها مدينة القدس، تأسست في سنة 2016 بهدف ترسيخ وحماية منظومة السلم الأهلي وسيادة القانون، وتحليل السياسات المرتبطة بالأطر السياسية والقانونية المؤثرة في واقع الأمن وسيادة القانون في فلسطين. تتبنى المؤسسة عمليات التحكيم والوساطة والتفاوض كأدوات بديلة لحل النزاعات، والحوار المنفتح والبناء للتأثير والتغيير في السياسات.    

عن المشروع

يسعى المشروع الذي تنفذه المؤسسة بدعم من مكتب الممثلية السويسرية - فلسطين الى تمكين القادة الشباب وتعزيز قدراتهم  ومهاراتهم ومعرفتهم وكفاءتهم للعمل كوسطاء على مستوى النزاعات العامة والسياسية . إن العمل ضمن هذا المشروع يرتكز على اكساب الشباب المهارات الشخصية اللازمة للعمل كوسطاء بالإضافة إلى تحفيزهم من خلال التدريبات النظرية والعملية التي سيخوضونها خلال فترة المشروع.

يستهدف المشروع 20 من الشباب الفلسطيني في ضفة الغربية ومن ضمنها القدس  للعمل معهم على تعزيز انتهاج الوساطة كحل بديل لتسوية المنازعات في بيئة سياسية غير مستقرة بين مجموعات الشباب.

 

الأنشطة التي سيشارك فيها المتدربون/ات:

 

  1. ورشة تدريبية بواقع 24 ساعة لمدة 5 لقاءات في الوساطة، تتناول مهارة التواصل، مهارة التعامل مع التحيز والتعامل مع اختلالات موازين القوى، مهارة الاستماع النشط وتقنيات طرح الأسئلة ؛ إعادة الصياغة، بالإضافة إلى مهارات متقدمة في حل النزاعات والمناقشة في السياق السياسي والاعتراف باختلاف وجهات النظر والتحقق من صحتها.
  2. معسكر تدريبي حول المناظرة، حيث سيتم التركيز على التعلم من خلال التجربة ، وسيركز على التطبيق العملي للمهارات التي تم تمريرها أثناء التدريب لتمكين المشاركين/ات من التحدث أمام الجمهور وإتقان قوى الإقناع.
  3. المشاركة في جلسات حوارية إلكترونيةonline .

شروط الانضمام والتسجيل في المشروع:

  • أن ت/يكون المشارك/ة من الفئة العمرية 20-35 عاماً.
  • أن  ت/يكون مهتماً/ة بالشأن الفلسطيني العام وواقع النزاع الفلسطيني الداخلي.
  • أن تتوفر لديه/ا الرغبة في العمل على إحداث تغيير في آلية التعاطي مع النزاعات.
  • أن تتوفر لديه/ا الرغبة بتعزيز قدرته/ا على تعلم مهارات حل النزاعات بالتركيز على الوساطة.  
  • أن يتوفر لديه/ا الاستعداد للحوار البناء وتقبل الاختلاف واحترام الرأي والرأي الآخر.
  • أن يتوفر لديه/ا الاستعداد للمشاركة في الأنشطة العامة.
  • أن ت/يلتزم المشارك/ة بكافة أنشطة المشروع لمدة ستة أشهر.

على الراغبين/ات بالمشاركة في المشروع، التكرم بتعبئة النموذج أدناه، وإرفاق السيرة الذاتية. (سيتم عمل مقابلات للمتقدمين)

يبدأ استلام الطلبات من  تاريخ 01/09/2021 ولغاية تاريخ 07/09/2021.

لمزيد من المعلومات يمكن التواصل على الأرقام التالية للمؤسسة 2353861-02/ 0525871165/ 0597868014   أو إرسال رسالة على البريد الالكتروني:  info@actconflictresolution.org