مجموعة شبابية مقدسية من مؤسسة ACT تطلع على تجربة الشرطة المجتمعية في محافظة طولكرم

مجموعة شبابية مقدسية من مؤسسة ACT تطلع على تجربة الشرطة المجتمعية في محافظة طولكرم
28 آب 2017

القدس  - طولكرم.  قامت المجموعة الشبابية التي تنفذ مشروع " المحكمون والوسطاء الشباب / حراك"  في مؤسسة    ACT بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية و مؤسسة مساعدات الكنيسة الدنماركية بتمويل من الاتحاد الاوروبي بزيارة تعلمية لمحافظة طولكرم، للاطلاع على التجربة الرائدة (الشرطة المجتمعية – المركز المتنقل) التي تنفذها شرطة المحافظة في المناطق المهمشة، حيث بدأت بزيارة لمقر المحافظة والاجتماع بعطوفة محافظ طولكرم عصام ابو بكر والانتقال بعدها برفقة شرطة المحافظة الى قرية دير الغصون للوقوف عن كثب على العمل الميداني للشرطة المجتمعية، حيث اطلعت المجموعة على جانب من المحاضرات الصفية التوعوية لطالبات مدرسة دير الغصون، اضافة الى زيارة بلدية دير الغصون ولقاء رئيسها والاستماع لآليات العمل والتنسيق بين البلدية والشرطة المتنقلة، كما رافقت المجموعة سيارة الشرطة المتنقلة لدى تنفيذها لحاجز مروري.

واختتمت الزيارة باستقبال مدير شرطة محافظة طولكرم العقيد عزام جبارة يرافقه المقدم سامر زيتاوي مدير العلاقات العامة والرائد مثنى ابو صاع مدير مركز الشرطة المجتمعية للمجموعة في مكتبه في مقر الشرطة حيث قدم عرضا مفصلا لعمل جهاز الشرطة ودور الشرطة المتنقلة في تعزيز الشراكة الوطنية المجتمعية بين كافة مركبات المجتمع في حفظ الأمن والوقاية من الجريمة قبل وقوعها. حيث جرى حوار تفاعلي ايجابي بين المجموعة والشرطة تمت خلاله الإجابة على كافة التساؤلات والمداخلات التي تناولت آلية عمل الشرطة المجتمعية والوضع الفلسطيني بشكل عام و المقدسي بشكل خاص.

تجدر الإشارة الى ان شرطة محافظة طولكرم تنفذ النموذج الاول للشرطة المجتمعية في المحافظات، وتعمل في المناطق المهمشة التي لا يوجد فيها مراكز للشرطة اضافة الى المناطق التي تواجه الشرطة لدى عملها فيها معيقات من جانب الاحتلال.